ثانوية روضة الفيحاء تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها

أقام مجلس أمناء ثانوية روضة الفيحاء في طرابلس احتفالاً بمناسبة اليوبيل الذهبي لتوقيع اتفاقية الشراكة بين جمعية رعاية الأطفال وجمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في طرابلس والتي افضت في حينه بإنشاء الثانوية قبل خمسين عاماً.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في مسرح الثانوية الدكتور عبد الإله ميقاتي ممثلاً الرئيس نجيب ميقاتي، الوزير السابق عمر مسقاوي الرئيس الفخري لجمعية مكارم الأخلاق الإسلامية، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، الدكتور عبد المنعم كبارة ممثلاً نقيب المحامين محمد المراد، رئيس جمعية المكارم محمد رشيد ميقاتي، رئيسة جمعية رعاية الأطفال ناريمان العقاد ذوق، رئيس مجلس إدارة مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور فواز حلاب، نائب رئيس جامعة بيروت العربية لشؤون فرع الجامعة بطرابلس البروفسور خالد البغدادي، مديرة الدروس في فرع الجامعة اليسوعية بطرابلس فاديا علم الجميل، رئيسة الهيئات النسائية الموحدة نعمت فنج كبارة، مدير الثانوية الدكتور مصطفى المرعبي، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، أعضاء مجلس الأمناء والهيئتين الإدارية والتعليمية ومدراء اقسام الروضة وجمعية رعاية الأطفال.

الافتتاح

في الافتتاح تلاوة مباركة لآي من الذكر الحكيم من المقرئ الشيخ محمد حبلص، وأنشد كورال ثانوية روضة الفيحاء بقيادة المايسترو فارس مسعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الثانوية، ثم أنشد الكورال وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك نشيد “رمضان تجلى” وقدم للاحتفال الدكتور محمود درنيقة فنوّه بالشراكة التي قامت قبل خمسين عاماً وكرست فرادة التجربة والريادة والإبحار في عالم الثقافة والتعليم. ثم قدم فوج روضة الفيحاء الموسيقي في جمعية الكشاف المسلم فقرات فنية وجرى عرض فيلم توثيقي بعنوان “همسات الماضي” للمخرج أحمد نابلسي يتناول أهم المراحل التاريخية منذ الفترة التأسيسية إلى اليوم.

ميقاتي

وتحدث رئيس جمعية مكارم الإسلامية محمد رشيد ميقاتي فقال: “خمسون عاماً ومداد شراكتنا نمت بنوده وتحول إلى آلاف الكراريس التي تخطها أنامل أبنائنا في دنيا المعرفة، وصار عقد الشراكة عقودا لمئات الموظفين ومستقبلاً مشرقاً لآلاف العائلات الطرابلسية، والتوقيعان اللذان أبرما الشراكة صارا أفواجاً من الخريجين الذين يحملون في قلوبهم مواثيق المحبة والوفاء لمدرستهم ومدينتهم”.

أضاف: “الاتفاق بين الرعاية والمكارم لم يعد صيغة شراكة ولا مجموعة من البنود القانونية والنصوص الحقوقية لقد تجاوز خمسين عاماً كل ذلك وكرس مجموعة من الأعراف والنظم، وأصبح الاتفاق روح انتماء إلى رسالة تربوية فريدة متناغمة مع ثقافة الفيحاء وميراثها الإيماني والاجتماعي الذي تناقله أبناؤها كابراً عن كابر”.

ذوق

ثم تحدثت رئيسة جمعية رعاية الأطفال ناريمان عقاد ذوق فتناولت مرحلة تأسيس أول روضة مختلطة في طرابلس عام 1945 ثم شراء قطعة ارض في شارع عزمي وتشييد أول طابق من المدرسة الجديدة وبدء الدراسة الفعلية عام 1964.

وقالت: “ها نحن اليوم بعد مرور خمسين عاماً من العطاء والمشاركة بين جمعية رعاية الأطفال وجمعية مكارم الأخلاق تزداد الثانوية تألقاً ويحصد طلابها وطالباتها النجاح والتفوق وتتعزز المعرفة والعلوم والأخلاق والتربية في مدينتنا الحبيبة طرابلس.

مسقاوي

وقال الوزير السابق الرئيس الفخري لجمعية مكارم الأخلاق الإسلامية المحامي عمر مسقاوي: “جمعنا اليوم هو جمع انتماء للمدينة وللبيئة الاجتماعية التي خولتنا وخولتكم السعي والإسهام في مشروع تربوي، لكننا ونحن نكرم جمعاً سلف فذلك لكي نمسك بتاريخ الهمم في حاضر هو وعد المستقبل، فالتطور ثمة الحياة وكل إنجاز يخطه رجل أو امرأة يصبح صنعة عابر يستهلكه الحاضر إذا لم يرتحل إلى المستقبل، ومستقبلنا الوارث لجهدنا هم الخريجون المدعوون لحراسة آمالنا في مستقبل الروضة”.

واختتم الاحتفال بتسليم المتحدثين ميداليات تذكارية تكريمية وتم قطع قالب من الحلوى وأقيم حفل كوكتيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *